تحريك الأجسام في يونتي 3 دي بواسطة Rigibdody

بالطبع عملية تحريك الأجسام في أي لعبة تعد هيا الأساس لأنشاء الألعاب، فبدون إتقان والتحكم في حركة الألعاب لم تتمكن من عمل لعبة، وهنا عبر هذا المقال نعرض لكم أحدي الطرق البسيطة لتحريك جسم عبر منحة الخصائص فيزياء، والتكم به عبر الكيبورد لحاسبك.


 

في البداية سنقوم بتعريف بعض من المتغيرات مثل 

 

public float speed

متغير لتخزين سرعة الجسم 

 

   public Rigidbody rb   

متغير لتعريف خصائص الفيزياء للجسم

 public Vector2 movement

متغير لتعريف قيمة الإدخال من الكيبورد وأتجاه الحركة.

ثم بعد ذلك نقوم في الدالة ستار بربط المتغير  rb بالخصائص الفيزيائية للجسم  Rigidbody


أما في دالة الأب دات سوف نقوم بربط المتغير " movement" بمدخلات لوحة المفاتيح.

 وذلك عبر الكود "         movement = new Vector2(Input.GetAxis("Horizontal"), Input.GetAxis("Vertical"));
 ".

 وفي النهاية وفي دالة " FixedUpdate " نقوم بأستدعاء الدالة " moveCharacter " وهي الدالة التي بها أكواد تحريك الجسم.

وفي دالة "  " هناك ثلاث أسطر برمجية يمكنك أختيار واحد نهم لتحريك ذلك الجسم، وذلك عبر إزالة العلامة // .


 
  

إرسال تعليق

0 تعليقات