سكربت لتحميل مراحل اللعبة في 3d unity

سكربت مباشر وبسيط، يقوم بتحميل المراحل المختلفة لللعبة بمجرد إستدعاء الدالة من أي مكان في اللعبة،حيث يوضع هذا السكربت على أي من المجسمات الأساسية في اللعبة، ومن "inspector" يتم كتابة أسماء المراحل المطلوبة، ثم إستدعاء الدالة من أي سكربت آخر، أو عند الضغط على زر للإنتقال للمرحله المختاره.
 
 

 
 
 والدوال هي"loadleve1،loadleve2،loadshop" أما دالة "realoadedGame"فهيا خاصة بإعادة تحميل نفس المرحلة من البداية، لذا فليس لها متغير يحدد لها أسم المرحلة، ولكن بها سطر برمجي خاص بالزمن، وهو من أجل إذا مات اللاعب يحدث توقف لللعبة فهذا يعيد تشغلها ويحمل المرحلة، وإذا كانت لعبتك لا يوجد بها توقف عند موت اللعب فهذا السطر البرمجي يكون بلا جدوى وغير مؤثر.
 
 




using System.Collections;
using System.Collections.Generic;
using UnityEngine;
using UnityEngine.UI;
using UnityEngine.SceneManagement;

public class loadlevel : MonoBehaviour {
    public string shop;
    public string leve1;
    public string leve2;
    private bool loadones= false;

public void loadleve1 (){
        if ( !loadones) {
            loadones = false;
            SceneManager.LoadScene (leve1,LoadSceneMode.Single);
        }
    }
public void loadleve2 (){
        if ( !loadones) {
            loadones = false;
            SceneManager.LoadScene (leve2,LoadSceneMode.Single);
        }
    }

public void loadshop (){
        if ( !loadones) {
            loadones = false;
            SceneManager.LoadScene (shop,LoadSceneMode.Single);
        }
    }
public void realoadedGame (){
        Time.timeScale = 1;
        SceneManager.LoadScene(SceneManager.GetActiveScene().buildIndex);
    }

}

إرسال تعليق

0 تعليقات