سكربت لعمل paused للعبة unity 3d

من الإحتياجات الرئيسية لإي لعبة هو وجود إمكانية عمل إيقاف مؤقت لها ثم اللعب مرة أخري، كما أنها تعطي للعبتك شكل إحترافي، لذلك فهذا السكربت سيكون معك في كل الألعاب التي تصنعها، فلا تنسى أن تضيفه لكل مشاريعك من الألعاب.
والسكربت بسيط ولم تحتاج لإي تعديلات عليه لتستخدمه، وبالتالي لا يحتاج لخبره برمجية.
 
 

 
وكل ما عليك فعلة هو إضافته لأي مكون من مكونات اللعبة كالكاميرا مثلا، وهو سيعمل من تلقائة، وهو يعمل على جهاز الكمبيوتر المكتبي بمجرد ما يضغط اللاعب على حرف ال"P"ليوقف اللعبة، ثم عند الضغط مرة أخري على حرف "P" تبدأ اللعبة مجددا من مكان توقفها، ويوجد بالسكربت أيضا دالة"pauseing " وهي إذا كنت تنوي إستخدام السكربت علي الموبايل فكل ما عليك هو إضافة زر لشاشة العرض وإختيار من ال"inspector"  الخاص بالزر في "On Click" ثم الضغط على + وأختيار الكاميرا أو المجسم الذي أخترته ثم أختيار الداله "pauseing " ليعمل السكربت ببساطة كلما ضغط اللاعب على الزر، وطبعا لا تنسى تغيير الصورة للزر بصورة مناسبه لل"pauseing ".


using UnityEngine;
using System.Collections;

public class Pauser : MonoBehaviour {
    private bool paused = false;
  
    void Update () {
        if(Input.GetKeyUp(KeyCode.P))
        {
            paused = !paused;
        }

        if(paused)
            Time.timeScale = 0;
        else
            Time.timeScale = 1;
    }

    public void pauseing (){
        paused = !paused;
        if(paused)
            Time.timeScale = 0;
        else
            Time.timeScale = 1;
  
    }
}

إرسال تعليق

0 تعليقات