دائما في أي لعبة نحتاج دوما إلى عمليتان توليد وإنشاء مجسم في اللعبة عنما نحتاج إليه مثل الأعداء، أو الرصاصات، أو ممكن ان يكون مجرد ديكورات، ثم بعد ذلك نقوم بتدمير هذه المجسمات بعد الإستخدام وعدم الحاجة لها في اللعبة حتى لا تكون عبقا على رامات الجهاز.
وهنا سنعرض لكم سكربت صغير لتدمير أي جسم ومحوه تماما من اللعبة عندما يخرج من الحيز الأفقي "(transform.position.y < -1 || transform.position.y >= 20)".
using UnityEngine;
using System.Collections;
public class EggScript : MonoBehaviour {
using System.Collections;
public class EggScript : MonoBehaviour {
void Update () {
if (transform.position.y < -1 || transform.position.y >= 20)
{
Destroy(gameObject);
}
}
}
using UnityEngine;
using System.Collections;
public class EggCollider : MonoBehaviour {
void OnTriggerEnter(Collider theCollision)
{
GameObject collisionGO = theCollision.gameObject;
Destroy(collisionGO);
}
}
if (transform.position.y < -1 || transform.position.y >= 20)
{
Destroy(gameObject);
}
}
}
وهذا سكربت آخر يقوم بتدمير كل الأجسام التي تدخل داخل"Collider" الخاص به وكل ما عليك عمله ألحاق السكربت بمجسم يحتوي على "Collider" مع وضع علامه على "isTrigger" الخاصه به في "inspector"
using UnityEngine;
using System.Collections;
public class EggCollider : MonoBehaviour {
void OnTriggerEnter(Collider theCollision)
{
GameObject collisionGO = theCollision.gameObject;
Destroy(collisionGO);
}
}

0 تعليقات