تعلم البرمجة بلغة الجافا والمكتبة البرمجية JavaFX (أساسيات الجافا الجزء الثالث)

المتغيرات:

المتغير يمكن تعريفه على أنه صندوق يتم وضع به البيانات والمعلومات أي تخزينها لحين الحاجة إليها، ويأخذ كل متغير أسم خاص به، لا يمكنك أستخدامه مجدداً مع متغير آخر داخل نفس نطاق التعريف، ويتم تعريف المتغير قبل إستخدامه، ويتم تعريف المتغير بوضع نوع البيانات التي سيتم تخزينها فيه قبل أسم المتغير وذلك على النحو التالي:






;int number
;int number1, number2
;double number3
  ;boolean teast
;char ch
   ;string text
نجد هنا في السطر الأول تم تعريف متغير أسمه number  وهو من النوع int  أي يتم تخزين بينات فيه على شكل أرقام صحيحة ليس بها كسور عشرية.
في السطر الثاني تم تعريف متغيران معاً أسم الأول هو number1 والمتغير الثاني أسمه number2 وتم تعريف المتغيران على أنهما من النوع int أي أعداد صحيحة مثل (10،15،2156،12589654،.....وهكذا).
في السطر الثالث تم تعريف متغير أسمه number3 وهو من النوع double أي يمكن أن نخزن في هذا المتغير أرقام عشرية مثل(1.25|| 25.26|| 45.7888 || 78.156 || .. وهكذا..).
في السطر الرابع تم تعريف متغير أسمه  teast وهو من النوع boolean أي يمكن أن نخزن في المتغير teast  قيمة واحدة فقط من قيمتان هما(صواب true  أوالخطأ false ).
في السطر الخامس يتم تعريف متغير أسمه ch هذا المتغير من النوع  char  أي يمكننا أن نخزن به حرف واحد.
في السطر السادس يتم تعريف متغير أسمه text من النوع string أي يمكن أن نخزن به مجموعة من الحروف والأرقام تحفظ علي شكل جمل وتكون الأرقام هنا يتم معملتها كالحروف أي لا يمكن عمل عمليات حسابية على الأرقام المحفوظة في هذا المتغير.


إرسال تعليق

0 تعليقات